الثلاثاء، 26 يوليو 2011

مخاوف الدين تهبط بالدولار الى مستوى قياسي امام الفرنك السويسري

مخاوف الدين تهبط بالدولار الى مستوى قياسي امام الفرنك السويسري

- نزل الدولار الى مستوى قياسي أمام الفرنك السويسري وسط تراجع عام للعملة الامريكية يوم الثلاثاء مع استمرار التشاحن السياسي بخصوص رفع سقف الدين الامريكي الامر الذي أبقى المستثمرين في حالة قلق من احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون مما قد يسبب مزيدا من الخسائر للدولار. وتراجع الدولار الى 0.7997 فرنك. وحذر محللون من مزيد من الخسائر اذا فشل المشرعون في الاتفاق على رفع سقف الدين بحلول الثاني من أغسطس اب.
وأثار تحذير الرئيس الامريكي من ان الفشل في رفع سقف الدين سيضر الدولة بشدة جولة جديدة من الاقبال على بيع العملة الامريكية حيث أثر تحول التركيز الى قضايا الدين الامريكي على وضع العملة كملاذ امن.
وعلاوة على خسائره امام الفرنك السويسري تراجع الدولار أمام الين وهو منافس اخر على وضع الملاذ الامن حيث نزل الى 77.88 ين وهو أدنى مستوى منذ منتصف مارس اذار حين تحركت بنوك مركزية رئيسية بشكل منسق لوقف ارتفاع العملة اليابانية.
وفي الساعة 0805 بتوقيت جرينتش جرى تداول الدولار عند 0.8030 فرنك ليقلص خسائره لكنه كان لا يزال منخفضا 0.4 في المئة خلال اليوم. وقال محللون ان من المستبعد أن يتدخل البنك المركزي السويسري في السوق لاضعاف عملته رغم مستوياتها المرتفعة.
وساهم التراجع العام للدولار في دعم اليورو بنسبة واحد في المئة خلال اليوم ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع قرب 1.4520 دولار.
ونزل الدولار 0.6 في المئة مقابل سلة عملات الى 73.618.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق