الثلاثاء، 26 يوليو، 2011

الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة بسبب مخاوف بشأن الايرادات والديون

الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة بسبب مخاوف بشأن الايرادات والديون

- تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء تحت ضغط من سلسلة من انباء الايرادات السيئة وتزايد المخاوف بشأن ازمة ديون منطقة اليورو بعد ارتفاع العائدات الاسبانية والايطالية والقلق من الجمود في محادثات سقف الدين في الولايات المتحدة. وتراجع سهم يو.بي.اس بنسبة 2.9 في المئة وسط تعاملات بأحجام كبيرة بعدما أعلن البنك السويسري ارباحا اضعف من المتوقع في الربع الثاني وقال ان من المرجح ان يتحمل "تكاليف اعادة هيكلة كبيرة" في حين كان سهم بي.بي ضمن اكبر الخاسرين الاخرين متراجعا 2.8 في المئة بعدما جاءت ارباح الربع الثاني اقل من التوقعات.
وقال اندريا وليامز الذي يدير 2.1 مليار دولار من الاصول لحساب رويال لندن لادارة الاصول "الوضع الصعب جدا بالنسبة للشركات وتوجد مخاوف بشأن مدى اعادة الهيكلة اللازمة (لبنك) يو.بي.اس. السوق متقلبة جدا."
واضاف "توجد ظلال لما يجري في الولايات المتحدة ومزادات السندات في اسبانيا (وايطاليا) حيث ارتفعت العائدات. اذا ارتفعت العائدات سيكون على البنوك ان تدفع اكثر (للاقتراض في السوق)."
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 0.3 بالمئة الى 1101.55 نقطة لكنه تخلص من بعض الخسائر السابقة في فترة بعد الظهر بعدما جاءت بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة افضل من المتوقع.
وفي باقي انحاء اوروبا أغلق مؤشرا فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني وداكس ‪ الالماني على ارتفاع بنسبة 0.1 في المئة في حين تراجع مؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي بنسبة 0.5 في المئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق